Sunday, July 8, 2007

الختان حراام !!!!!!!!!!!!!!

فى سابقة فقهية هى الأولى من نوعها أصدر مفتى الجمهورية حكما بتحريم ختان الإناث معارضا أحلديث الرسول برأيه الفاسد الضال و خلافا لجميع العلماء على مر الأزمان

و هاكم هذا الخبر المنقول من سوبر نت :

أصدر الدكتور "علي جمعة" مفتي الديار المصرية بالأمس فتوى نهائية حول مسألة الختان و قال بمنتهى الوضوح : الختان حرام.

منار شملول - سوبرنت

جاء ذلك من خلال برنامج "90 دقيقة" والذي يعرض بإحدى القنوات الفضائية حيث استضاف المذيع "معتز الدمرداش" فضيلة المفتي على الهاتف و سأله حول مسألة الختان هل هو حرام أم حلال، فجاء رد فضيلة المفتي الدكتور "علي جمعة" واضحا ونهائيا بأن الختان حرام.

كانت الحلقة ساخنة جدا وخصوصا عندما استضافوا والدة "بدور" ، الطفلة ذات الإثنى عشر ربيعا، والتي توفيت نتيجة الجهل و الإهمال الطبي، حيث لاقت مصرعها بعد أن أعطتها الطبيبة و زوجها الطبيب جرعة "بنج" زائدة قبل إجراء عملية الختان لها، فلم يتحملها جسدها الضعيف وماتت على الفور.
كانت كلمات الأم وعَبَراتها كافيتان لنعلم مدى أسفها و حسرتها على ابنتها بسبب جهلها وما أطلقت عليه "عادات و تقاليد"، فعندما سألتها "مي الشربيني" المذيعة بنفس البرنامج عن سبب رغبتها في عمل مثل تلك العملية الغير إنسانية لابنتها ، أجابت : " إحنا طلعنا لقينا كل أهلنا بيعملوا العملية دي عشان البنت تبقى - كويسة - زي مابيقولوا".

حملت السفيرة مشيرة خطاب الامين العام للمجلس القومى للطفولة والامومة عند استضافتها من خلال الهاتف أيضا المسئولية أولا على الأم التي لم تنال قدر كاف من التعليم، وثانيا كانت المسئولية الأكبر ملقاه على عاتق الطبيبة و زوجها اللذان تجردا من المشاعر الإنسانية ونكثا بعهد الأطباء و قاما بإجراء العملية، كما حاولا زيادة الأمر سوءا برشوة أهل الطفلة الضحية "بدور" بمبلغ 15 ألف جنيه مصري كي لا يتكلم منهم أحد حول هذه الواقعة، وهربا خوفا من تحمل المسئولية .

قد أهاب المجلس القومى للطفولة والامومة فى بيان اصدره يوم الجمعة الماضي بوزير الصحة اصدار أمر إدارى يحظر على أطباء الوحدات الصحية التابعة للوزارة إجراء هذه الممارسة وتوقيع العقوبة على من خالف هذا ومراقبة الأطباء فى العيادات الخاصة حيث أن هذه الممارسة ليس لها أى أصل طبى كما أهاب بنقابة الأطباء إتخاذ إجراءات مماثلة لتوقيع العقوبة على أى طبيب يقدم على هذه الممارسة.

وناشد البيان الرأى العام بضرورة الاقلاع عن ممارسة ختان الاناث التى تعتبر عادة وليست عبادة كما أكد على ذلك علماء الدين الإسلامى وفى مقدمتهم فضيلة الشيخ محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر والدكتور على جمعة مفتى الديارالمصرية والدكتور حمدى زقزوق وزير الاوقاف والدكتور يوسف القرضاوى وقالوا أن منعه جائز شرعا.

وجاء فى البيان أن المجلس القومى للطفولة والامومة قد طالب فى تعديلات قانون الطفل باستحداث مادة لتجريم كل من أجرى هذه الممارسة أو شرع فيها وأعلن المجلس فى ختام بيانه مساندته لاسرة الطفلة بدور فى مطالبتها بحقوقها المدنية ومحاسبة المقصرين.




انتهى الخبر و لا تعليق سوى أن أقول:

عاملك الله بعدله يا على جمعة و أرانا فيك عبرة و عظة
قال تعالى :" و إن فريقا منهم ليكتمون الحق و هم يعلمون "

فبسبب هذه الفتة و لا أقول فتوى تم تجريم ختان الإناث بقرار أصدره وزير الصحة و هو القرار رقم 271 بلائحة آداب مهنة الطب يقضى بتجريم ختان الإناث بالمنشآت الطبية العامة و الخاصة و كل من تثبت عليه هذه الجريمة!!! يعاقب بالحبس و الشطب من نقابة الأطباء




إنا لله و إنا إليه راجعون

1 comment:

كريم عاطف said...

جزاك الله خيرا يا أخي على هذه الدراسة المستفيضة وغيرتك على الإسلام فقد كثر الهجوم في هذا الزمان على الإسلام وسننه وشعائره بعلم أو بدون علم ووجب علينا أن نتصدى بالكلمة لكل من تحدثه نفسه بذلك